1.أن تذكر الطالبة تعريف الاشتراط الكلاسيكي .
2. أن تشرح الطالبة آلية الاقتران في الاشتراط الكلاسيكي .
3. أن تعدد الطالبة مكونات نظرية الاشتراط الكلاسيكي .
4. أن تميز الطالبة بين مفهومي التعميم والتمييز .
5. أن تعلل الطالبة سبب حدوث الإنطفاء في الاشتراط الكلاسيكي .
6. أن تذكر الطالبة العوامل المؤثرة في الارتباط الشرطي الكلاسيكي .
7. أن تحدد الطالبة أفضل نوع من الاشتراط لإحداث عملية الاقتران في الاشتراط الكلاسيكي .
8. أن توضح الطالبة بعض التطبيقات التربوية لنظرية الاشتراط الكلاسيكي .