1.أن تذكر الطالبة تعريف الاشتراط الكلاسيكي .2. أن تشرح الطالبة آلية الاقتران في الاشتراط الكلاسيكي .
3. أن تعدد الطالبة مكونات نظرية الاشتراط الكلاسيكي .
4. أن تميز الطالبة بين مفهومي التعميم والتمييز .
5. أن تعلل الطالبة سبب حدوث الإنطفاء في الاشتراط الكلاسيكي .
6. أن تذكر الطالبة العوامل المؤثرة في الارتباط الشرطي الكلاسيكي .
 7. أن تحدد الطالبة أفضل نوع من  الاشتراط لإحداث عملية الاقتران في الاشتراط الكلاسيكي .
 8. أن توضح الطالبة بعض  التطبيقات التربوية لنظرية الاشتراط الكلاسيكي .